العربية: بيان لتيار المستقبل: ندعم الرئيس سعد الحريري بشكل تام *** قناة الإخبارية: المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة *** قناة الإخبارية: الكويت تدعو مواطنيها في لبنان إلى المغادرة فورا *** قناة الإخبارية: الخارجية الإماراتية تجدد ضرورة التزام مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان *** قناة الإخبارية: منظمة التعاون الإسلامي تحذر من مغبة التصعيد الذي تقوم به بعض جهات خارجية لدعم الحوثي
  • الجمعة 24 نوفمبر 2017م
  • الجمعة 06 ربيع الأول 1439هـ
أرشيف الأخبارسنة 20177 اغسطسديل بونتي تنوي الاستقالة من لجنة التحقيق بشأن سوريا
فريق تحرير البينة
7-8-2017 - 15 ذو القعدة 1438
 

 

(الجزيرة نت - فريق تحرير البينة)

 

قالت المدعية العامة السابقة المتخصصة في جرائم الحرب كارلا ديل بونتي إنها ستستقيل قريبا من لجنة تحقيق أممية حول سوريا، وبررت قرارها بعدم تلقي الدعم من مجلس الأمن الدولي.

 

وأضافت ديل بونتي -في مقابلة صحفية أمس- أنها كتبت قرار استقالتها وسترسله الأيام القادمة، مشيرة إلى أنها ستغادر اللجنة الأممية بعد أن تشارك في الدورة القادمة لـ مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف في سبتمبر/أيلول القادم.

 

ونقلت صحيفة "بليك" السويسرية عن المدعية العامة السابقة قولها في مقابلة أجرتها معها على هامش نقاش بمهرجان لوكارنو للسينما في سويسرا "أنا محبطة، لقد استسلمت.

 

.

 

سأترك هذه اللجنة التي لا تحظى بدعم أي إرادة سياسية".

 

كما قالت "لا أملك أي سلطة ما دام مجلس الأمن لا يفعل شيئا.

 

نحن بلا سلطة، ولا توجد عدالة من أجل سوريا".

 

وباستقالة ديل بونتي يظل عضوان في لجنة التحقيق الأممية بشأن جرائم الحرب في سوريا، وهما البرازيلي باولو سيرغيو بينهيرو والأميركية كارين أبو زيد، وكانت المدعية السابقة قد انضمت إلى هذه اللجنة قبل خمس سنوات.

 

وفي ظل الانقسامات الحادة في مجلس الأمن الدولي، وبعد استخدام روسيا والصين الفيتو عدة مرات لإحباط قرارات بشأن سوريا، لا تبدو أي مؤشرات على أن المجلس يمكن أن يحيل ملف جرائم الحرب في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع