العربية: بيان لتيار المستقبل: ندعم الرئيس سعد الحريري بشكل تام *** قناة الإخبارية: المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة *** قناة الإخبارية: الكويت تدعو مواطنيها في لبنان إلى المغادرة فورا *** قناة الإخبارية: الخارجية الإماراتية تجدد ضرورة التزام مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان *** قناة الإخبارية: منظمة التعاون الإسلامي تحذر من مغبة التصعيد الذي تقوم به بعض جهات خارجية لدعم الحوثي
  • السبت 25 نوفمبر 2017م
  • السبت 07 ربيع الأول 1439هـ
أرشيف الأخبارسنة 201713 سبتمبرنائب الرئيس اليمني: الحوثيون يستعدون لتصفية صالح
فريق تحرير البينة
13-9-2017 - 22 ذو الحجة 1438
 
أخبار (العربية نت – فريق تحرير البينة)

 

تحدث علي محسن الأحمر –نائب الرئيس اليمني- عن دور المخلوع صالح في انقلاب الحوثيين على مؤسسات الدولة وتوسعهم في عدد من المحافظات.

 

وقال في كلمة ألقاها أمام قيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب شمال اليمن، "إن من سمحوا للحوثي بالمرور عبر ما كانوا يطلقون عليه حينها "الخط الأسود"، يستعد الحوثي اليوم لرد المعروف لهم بالتصفية والإقصاء ونكران الجميل، كما هو عهده وكما هي سوابقه التاريخية"، في إشارة إلى المخلوع صالح.

 

وأضاف "أن الحوثيين لم يصلوا إلى ما وصلوا إليه إلا نتيجة التناقضات التي كانت تسود العمل السياسي في البلاد، حيث تسللت ميليشيا الحوثي عبرها حتى وصلت إلى العاصمة صنعاء".

 

واستغرب نائب الرئيس اليمني، ممن يضحي بروحه لأجل أن يكون شخص آخر إماماً ولأجل أن يعود بنفسه إلى عهد النظام الكهنوتي الذي يستعبد فيه الإمام المواطن اليمني، قائلا "أنا لا ألوم من يقاتل ليكون إماماً فهو في رأسه هدف، لكني ألوم من يقاتل وليس في رأسه هدف، وإنما هدفه في أدنى المراتب أن يجبروه في الأخير على تذييل رسائله بالقول (خادم تراب نعالكم، كما كان في العهد الكهنوتي البائد)" على حد تعبيره.

 

وسرد الأحمر، سلسلة من نقوض المواثيق من قبل الميليشيات.. مشيرا إلى أن "نقض المواثيق والعهود باتت سمة أساسية وملازمة للانقلابيين الحوثيين منذ أن بدأت مسيرتهم السوداء".

 

وأكد أن كل تقدمهم الميداني حققوه عبر هذه الطريقة فقط (نقض المواثيق) وليس بقوتهم العسكرية التي عجزت حتى عن دخول قرية دماج ووصل الحوثيون خلالها لدرجة أن يطلبوا الوساطة من كل جهة"، كما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

وأضاف نائب الرئيس اليمني، "أن الحوثي لا يؤمن بأي ميثاق أو عهد، ففي حين الآخرون يقدمون مصلحة البلاد ويعقدون المصالحات المختلفة يستغل الحوثي هذه الفرص ويمارس فيها التصفيات المختلفة لتحقيق أهدافه".

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع