العربية: التحالف العربي: منظمات إغاثية تجلي موظفيها من صنعاء *** العربية: المخلافي: الحوثيون ليسوا شريكا في السلام *** قناة الإخبارية: نزوح أعداد كبيرة من سكان صنعاء إلى المناطق الخاضعة لإدارة الحكومة الشرعية هرباً من ميليشيا الحوثي *** قناة النيل: الجيش اليمني يتقدم بمحور شبوة.. وميليشيات الحوثي تقصف البيضاء *** قناة النيل: المؤتمر الشعبي اليمني يؤكد فقدانه الاتصال بجميع قيادات الصف الأول بصنعاء
  • الاثنين 18 ديسمبر 2017م
  • الاثنين 30 ربيع الأول 1439هـ
أرشيف الأخبارسنة 201710 اكتوبرالإعلان عن بدء أنشطة الجيش التركي الاستطلاعية في إدلب
فريق تحرير البينة
10-10-2017 - 20 محرم 1439
 
(موقع رئاسة الأركان التركي- فريق يحرير البينة)

 

أعلن الجيش التركي أمس الإثنين، أنه بدأ بأنشطة استطلاعية اعتبارا من يوم أمس، لتأسيس نقاط مراقبة لخفض التوتر في محافظة إدلب.

 

وبحسب بيان نُشر على موقع رئاسة الأركان التركية، فإنّ الأنشطة الاستطلاعية تندرج في إطار التحرك العسكري الذي ستجريه القوات التركية في إدلب، بالتنسيق مع قوات باقي الدول الضامنة لمحادثات أستانا (روسيا وإيران).

 

ولفت البيان إلى أنّ الجيش التركي يواصل مهمته في إدلب في إطار قواعد الاشتباك المتفق عليها بين الدول الضامنة في أستانا.

 

وكانت مصادر إعلامية قد أشارت إلى أن وفداً عسكرياً تركياً دخل صباح أمس الأحد برفقة رتل من هيئة "تحرير الشام" من معبر أطمة الحدودي باتجاه مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي.

 

وأضافت المصادر أن الدفعة الأولى من القوات التركية مكونة من ثلاث سيارات تقل جنوداً ومسؤولين أتراك، رافقها رتل عسكري لتحرير الشام، دخلت إلى ريف حلب لاستطلاع النقاط التي تم الاتفاق عليها بين الهيئة وتركيا، بهدف انتشار الأخير في الأيام القادمة بمحيط مدينة عفرين.

 

يذكر أن غرفة عمليات أهل الديار، التابعة للجيش السوري الحر، أشارت في وقت سابق عن جاهزيتها الكاملة "لمساندة الجيش التركي الحليف في عملياته لتحرير منطقة عفرين والقرى والبلدات التابعة لريف حلب الشمالي - الغربي".

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع