قناة الإخبارية: الجيش اليمني يحرر جبال "النخاش" بمديرية "نهم" شرقي صنعاء *** العربية: المرصد السوري: غارات جديدة لطيران النظام على الغوطة الشرقية *** العربية: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة على أطراف الغوطة *** قناة الإخبارية: مقتل 53 حوثيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء محاولة فاشلة للتسلل إلى مواقع تابعة للجيش اليمني *** قناة الإخبارية: مصرع القائد الميداني لميليشيا الحوثي أبوحامد و12 من مرافقيه في هجوم للجيش اليمني في جبهة حريب نهم
  • الجمعة 21 سبتمبر 2018م
  • الجمعة 11 محرم 1440هـ
أرشيف الأخبارسنة 201812 مارسمحتجون شيعة يقتحمون مبنى السفارة الإيرانية في لندن
فريق تحرير البينة
12-3-2018 - 25 جمادى الثانية 1439
 
(وكالة إرنا – فريق تحرير البينة)

اقتحم محتجون مبنى السفارة الإيرانية في العاصمة البريطانية لندن، احتجاجا على اعتقال الزعيم الديني الشيعي، حسين الشيرازي، الذي اعتقلته السلطات الإيرانية قبل أيام.

واعتقل الشيرازي بسبب محاضرة دينية قيل إنه هاجم فيها ولاية الفقيه، وتحدث عن الظالمين وحكمهم الجائر.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” (حكومية)، أن المهاجمين دخلوا مبنى السفارة، ورفعوا علمهم على شرفة المبنى، دون أي رد فعل من جانب شرطة لندن.

وأضافت الوكالة، أن الهجوم انتهى بتوقيف المهاجمين (لم تحدد عددهم)، وأن وزارة الخارجية الإيرانية أعربت عن إدانتها لهذا الهجوم.

وأبلغ مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدولية، عباس عراقجي، السفير البريطاني لدى طهران، استنكار بلاده الشديد للاعتداء على السفارة.

و”الشيرازية”؛ طائفة شيعية تنسب إلى رجل من آل الشيرازي الفارسي، ويعرف عنه توريث مرجعيته لأبنائه، بدلا من المتعارف عليه عند الشيعة، وهو استيفاء شروط معينة لنيل درجة المرجعية، ليس من بينها التوريث.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع