قناة الإخبارية: الجيش اليمني يحرر جبال "النخاش" بمديرية "نهم" شرقي صنعاء *** العربية: المرصد السوري: غارات جديدة لطيران النظام على الغوطة الشرقية *** العربية: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة على أطراف الغوطة *** قناة الإخبارية: مقتل 53 حوثيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء محاولة فاشلة للتسلل إلى مواقع تابعة للجيش اليمني *** قناة الإخبارية: مصرع القائد الميداني لميليشيا الحوثي أبوحامد و12 من مرافقيه في هجوم للجيش اليمني في جبهة حريب نهم
  • الثلاثاء 14 اغسطس 2018م
  • الثلاثاء 03 ذو الحجة 1439هـ
أرشيف الأخبارسنة 201817 مايومنظمة إيرانية تشتري منازل اﻷهالي في "البوكمال"
فريق تحرير البينة
17-5-2018 - 3 رمضان 1439
 
(نداء وسريا – فريق تحرير البينة)

قامت إيران بافتتاح منظمة إيرانية في مدينة "البوكمال" الحدودية مع العراق، مهمتها شراء منازل اﻷهالي وإعادة تأهيل البنى المدمَّرة تحت شعار "إعادة اﻹعمار".

وقالت صفحات موالية للنظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي: إن منظمة "جهاد البناء" الإيرانية افتتحت مكتباً لها منذ أيام في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، لتقوم بعملية شراء المنازل و"إعادة الإعمار".

كما تقوم المنظمة اﻹيرانية بتوزيع المساعدات على عناصر قوات النظام السوري والميليشيات الطائفية المسانِدة لها، وأيضاً على أهالي مدينة دير الزور وتُقدّم لهم سلاتٍ غذائيةً مكتوباً عليها "مساعدات الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الشعب السوري".

وبحسب المصادر فإن "جهاد البناء" تقوم بإعادة إعمار المشاريع التي استولت عليها في مدينة "البوكمال"، وتقوم بعمليات تنظيف لبعض الأحياء وتأهيل بعض المدارس، فضلاً عن افتتاحها لمشفًى ميداني بالمدينة منذ أشهر.

وتحقق محافظة دير الزور تواصلاً جغرافياً مع العراق وتقع على الممر البري الذي تعمل طهران على توطيده نحو شاطئ المتوسط، والذي يمتد من حدودها الجنوبية عَبْر العراق ثم البادية السورية ودير الزور وصولاً إلى دمشق والمنطقة الوسطى والساحل السوري.

وكانت ﻹيران جهود تشييع واسعة في المنطقة بكل من الرقة ودير الزور قبل اندلاع الثورة السورية في 2011، وذلك بالتعاون مع مخابرات النظام السوري.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع