قناة الإخبارية: الجيش اليمني يحرر جبال "النخاش" بمديرية "نهم" شرقي صنعاء *** العربية: المرصد السوري: غارات جديدة لطيران النظام على الغوطة الشرقية *** العربية: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة على أطراف الغوطة *** قناة الإخبارية: مقتل 53 حوثيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء محاولة فاشلة للتسلل إلى مواقع تابعة للجيش اليمني *** قناة الإخبارية: مصرع القائد الميداني لميليشيا الحوثي أبوحامد و12 من مرافقيه في هجوم للجيش اليمني في جبهة حريب نهم
  • الاحد 27 مايو 2018م
  • الاحد 12 رمضان 1439هـ
أرشيف الأخبارسنة 201817 مايوموقع روسي: النظام السوري يحتجز جنوداً تابعين للتحالف الدولي!
فريق تحرير البينة
17-5-2018 - 3 رمضان 1439
 
(RT – فريق تحرير البينة)

أفادت تقارير إعلامية روسية بقيام النظام السوري باحتجاز عشرات الجنود التابعين للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية خلال مرورهم بمحافظة "الحسكة" شرقي البلاد.

وأوضح الموقع الروسي "ميل رو" أن قافلة قوامها 20 سيارة عسكرية من طراز تويوتا تقلّ 60 جندياً فرنسياً احتُجِزت على إحدى نقاط التفتيش التابعة للنظام السوري في محافظة "الحسكة" وذلك خلال عبورها الحدودَ قادمة من العراق ومتجهة إلى مناطق سيطرة ميليشيات سوريا الديمقراطية.

وتتمركز القوات الفرنسية في سوريا بخمس مناطق وهي "تلة ميشتانور في مدينة عين العرب (كوباني)، وبلدة صرين، ومصنع لافارج للأسمنت، وقرية خراب عشق، وعين عيسى بريف الرقة".

ووَفْقاً للموقع الروسي فإن قائد العناصر الفرنسيين الـ 60 أفاد خلال استجوابه أنهم قَدِمُوا إلى سوريا من أجل تقديم الدعم لميليشيات سوريا الديمقراطية خلال حربها ضد "تنظيم الدولة " ، ولم يوضح الموقع ما إذا كان الجنود لا يزالون مُحتجَزين لدى النظام أو تم الإفراج عنهم، بالمقابل لم يصدر أي تعليق رسمي من قِبل السلطات الفرنسية أو قيادة التحالف الدولي.

وتسعى باريس في الآونة الأخيرة للحضور بشكل أقوى في سوريا، حيث عرضت على واشنطن إرسال المزيد من الجنود إلى سوريا ليحلوا محل القوات الأمريكية في حال قامت الأخيرة بالانسحاب.

وكشفت وكالة "آكي" الإيطالية عن وجود اتفاق فرنسي أمريكي ينص على تعزيز الوجود العسكري لفرنسا شمال شرقي سوريا وزيادة أعداد المقاتلين ليحلوا محل ميليشيات الحماية الكردية بشكل تدريجيّ.

يُذكر أن تركيا حذرت بأكثر من تصريح من قيام فرنسا بتقديم الدعم لميليشيات الحماية الكردية شرق سوريا وخاصة في مدينة "منبج" حيث لوَّح الرئيس "رجب طيب أردوغان" بتكرار عملية "عفرين" في "منبج" إذا دخل جنود فرنسيون إليها.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع