قناة الإخبارية: الجيش اليمني يحرر جبال "النخاش" بمديرية "نهم" شرقي صنعاء *** العربية: المرصد السوري: غارات جديدة لطيران النظام على الغوطة الشرقية *** العربية: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة على أطراف الغوطة *** قناة الإخبارية: مقتل 53 حوثيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء محاولة فاشلة للتسلل إلى مواقع تابعة للجيش اليمني *** قناة الإخبارية: مصرع القائد الميداني لميليشيا الحوثي أبوحامد و12 من مرافقيه في هجوم للجيش اليمني في جبهة حريب نهم
  • الثلاثاء 14 اغسطس 2018م
  • الثلاثاء 03 ذو الحجة 1439هـ
أرشيف الأخبارسنة 201817 مايوالمعارضة التركية توضح موقفها من بشار الأسد في حال فوزها بالانتخابات
فريق تحرير البينة
17-5-2018 - 3 رمضان 1439
 
(نداء سوريا – فريق تحرير البينة)

أوضح المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض للرئاسة التركية "محرم إينجه" موقفه من بشار الأسد ونظامه في حال استطاع الفوز بالانتخابات المُزمَع إجراؤها 24 حزيران القادم.

وذكر "إينجه" في مقابلة تلفزيونية أجراها مع قناة "فوكس التركية" أنه في حال استطاع الفوز بالانتخابات الرئاسية فسيعمل على إحلال السلام مع بشار الأسد ونظامه والتصالح معهم.

وقبل أيام وعد زعيم الحزب المعارض "كمال قليجدار أوغلو" بإعادة اللاجئين السوريين لبلادهم وإنهاء الحرب بأسرع وقت على أراضيهم وإعادة بناء منازلهم ومدارسهم.

وفيما يتعلق بالعلاقة التي تربط تركيا مع روسيا وحلف شمال الأطلسي والاختيار بينهما قال "إينجه": "في حال فزت بالانتخابات فإن خياري سيكون الناتو" .

وباتت سوريا ولاجئوها من أبرز الملفات الحاضرة لدى المرشحين للرئاسة التركية خلال حملاتهم الانتخابية، حيث تعهدت "ميرال أكشنار" رئيسة حزب "الخير" بوقت سابق بإعادة 200 ألف لاجئ سوري إلى بلادهم قبل نهاية عام 2019 في حال فوزها بالانتخابات.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين على الأراضي التركية قرابة 3 ملايين و 425 ألفاً، جزءٌ كبيرٌ منهم يعيش في ولاية إسطنبول والبقية في ولايات أخرى، فضلاً عن إقامة الآلاف منهم في المخيمات الحدودية.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع