قناة الإخبارية: الجيش اليمني يحرر جبال "النخاش" بمديرية "نهم" شرقي صنعاء *** العربية: المرصد السوري: غارات جديدة لطيران النظام على الغوطة الشرقية *** العربية: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة على أطراف الغوطة *** قناة الإخبارية: مقتل 53 حوثيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء محاولة فاشلة للتسلل إلى مواقع تابعة للجيش اليمني *** قناة الإخبارية: مصرع القائد الميداني لميليشيا الحوثي أبوحامد و12 من مرافقيه في هجوم للجيش اليمني في جبهة حريب نهم
  • الخميس 16 اغسطس 2018م
  • الخميس 05 ذو الحجة 1439هـ
المقالات مقالات عامةجريمة الحديدة مدانة بكل اللغات
 

 

عادل الشجاع

 

المشهد اليمني

ثار اللغط حول جريمة سوق السمك في الحديدة حول الفاعل الحقيقي. هي جريمة مثلها مثل بقية الجرائم الأخرى مدانة بكل اللغات، وهي خروج عن القيم الإنسانية والحضارية والدينية، لكن الإدانة لا تكفي وحدها، فالمطلوب تعزيز الجهود الإقليمية والدولية لاستئصال الحوثية من جذورها والقضاء على الأماكن التي تستقر فيها حتى لا نبقى نحصي القتلى ونترحم عليهم ونوقد الشموع حزنا عليهم.

سيظل الموت يحصد اليمنيين ما بقيت هذه العصابة التي ترفع شعار الموت بديلا للحياة وتتوسع في بناء المقابر بديلا للحدائق والمدارس.

الحوثية جماعة إرهابية وجاذبة للإرهاب. مشروعها يتربص باليمنيين وبالإنسانية الشر. ولا حل لمعالجة كل هذا الجنون الإرهابي إلا بقطع جذور الحوثية وتجفيف منابعها الفكرية والمالية. وهذا لن يتحقق إلا بتطابق الموقف الإقليمي والدولي.

وهنا لابد أن تتخلى فيه الدول عن حساباتها الضيقة في إدارة هذه الحرب وإلا سيدفع الجميع الثمن أضعافا مضاعفة.

 

ولست بحاجة للقول إن الحوثية تعبر عن تطرف لا يختلف عن تطرف القاعدة وداعش والنصرة إلا في المصطلحات.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً
اضف إلى المفضلة
 المعدل 0.00 من 5التصويتات 0تقييم العنصر: 

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع