قناة الإخبارية: الجيش اليمني يحرر جبال "النخاش" بمديرية "نهم" شرقي صنعاء *** العربية: المرصد السوري: غارات جديدة لطيران النظام على الغوطة الشرقية *** العربية: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة على أطراف الغوطة *** قناة الإخبارية: مقتل 53 حوثيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء محاولة فاشلة للتسلل إلى مواقع تابعة للجيش اليمني *** قناة الإخبارية: مصرع القائد الميداني لميليشيا الحوثي أبوحامد و12 من مرافقيه في هجوم للجيش اليمني في جبهة حريب نهم
  • الجمعة 16 نوفمبر 2018م
  • الجمعة 08 ربيع الأول 1440هـ
أرشيف الأخبارسنة 201810 سبتمبر"أنصار الله" يعلنون استهداف معسكر سعودي في عسير بصاروخ باليستي
فريق تحرير البينة
10-9-2018 - 30 ذو الحجة 1439
 
(قناة المسيرة – فريق تحرير البينة)

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الإثنين، قصف معسكر للجيش السعودي في قطاع عسير جنوب غربي المملكة، بصاروخ باليستي من نوع "بدر 1".

وقالت قناة "المسيرة"، التابعة لأنصار الله إن "القوة الصاروخية تطلق صاروخا باليستيا من طراز "بدر 1" على معسكر للجيش السعودي في ظهران الجنوب بعسير".

وتتعرض مدن حدودية سعودية إلى قصف متكرر من جماعة "أنصار الله"، وطالت بعض الهجمات عبر الصواريخ الباليستية العاصمة السعودية الرياض.

ويزيد إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها جماعة "أنصار الله" المسلحة باتجاه المملكة العربية السعودية عن 190 صاروخا، بحسب ما أعلنه التحالف العربي بقيادة السعودية.

ويعيش اليمن أوضاعا مزرية، مع استمرار الحرب التي تشنها السعودية عبر تحالف عسكري منذ آذار/مارس 2015، وذلك عقب استيلاء جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) على السلطة وإطاحة الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.

وأسفرت الحرب حتى آب/ أغسطس 2018 عن مقتل 6592 شخصا، وإصابة 10470 آخرين، وجاءت غالبية هذه الإصابات 10471 نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع