قناة الإخبارية: الجيش اليمني يحرر جبال "النخاش" بمديرية "نهم" شرقي صنعاء *** العربية: المرصد السوري: غارات جديدة لطيران النظام على الغوطة الشرقية *** العربية: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة على أطراف الغوطة *** قناة الإخبارية: مقتل 53 حوثيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء محاولة فاشلة للتسلل إلى مواقع تابعة للجيش اليمني *** قناة الإخبارية: مصرع القائد الميداني لميليشيا الحوثي أبوحامد و12 من مرافقيه في هجوم للجيش اليمني في جبهة حريب نهم
  • السبت 15 ديسمبر 2018م
  • السبت 08 ربيع الثاني 1440هـ
أرشيف الأخبارسنة 20188 اكتوبرتأخُّر النظام السوري في تجهيز معبر نصيب يحُول دون افتتاحه
فريق تحرير البينة
8-10-2018 - 28 محرم 1440
 
(نداء وسريا – فريق تحرير البينة)

أكَّدت الحكومة الأردنية أن تقصير النظام السوري في تجهيز معبر نصيب البري يحُول دون افتتاحه حتى اليوم، فيما أتمت عمّان من جهتها الإجراءات المطلوبة.

وقال وزير النقل الأردني وليد المصري، اليوم الأحد، إن الاجتماعات لا تزال قائمة مع النظام السوري للعمل على تجهيز البنى التحتية والأمور اللوجيستية؛ تمهيداً لفتح الحدود.

من جهته، أكَّد نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، محمد خير الداوود، استعداد قطاع الشاحنات في الأردن لنقل البضائع وتبادُلها فوراً مع الجانب السوري، بمجرد الإعلان عن فتح المعبر؛ حيث توجد 5 آلاف شاحنة جاهزة لنقلِ البضائع.

ومن المقرر، وفقاً للحكومة الأردنية، فتح المعبر بشكل رسمي بعد أيامٍ في العاشر من الشهر الجاري، وذلك بعد إتمام المحادثات مع النظام السوري بشأن تفاصيل حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع