قناة الإخبارية: الجيش اليمني يحرر جبال "النخاش" بمديرية "نهم" شرقي صنعاء *** العربية: المرصد السوري: غارات جديدة لطيران النظام على الغوطة الشرقية *** العربية: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة على أطراف الغوطة *** قناة الإخبارية: مقتل 53 حوثيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء محاولة فاشلة للتسلل إلى مواقع تابعة للجيش اليمني *** قناة الإخبارية: مصرع القائد الميداني لميليشيا الحوثي أبوحامد و12 من مرافقيه في هجوم للجيش اليمني في جبهة حريب نهم
  • الجمعة 14 ديسمبر 2018م
  • الجمعة 07 ربيع الثاني 1440هـ
أرشيف الأخبارسنة 20188 اكتوبرإيران تُحوِّل القبور والأضرحة في دير الزور إلى مزارات للشيعة
فريق تحرير البينة
8-10-2018 - 28 محرم 1440
 
(فرات بوست – فريق تحرير البينة)

كشفت مصادر إعلامية عن قيام الميليشيات الشيعية التابعة لإيران بتحويل القبور والأضرحة في محافظة دير الزور إلى مزارات شيعية، ضِمن جهود طهران المتواصلة لنشر التشيُّع في المحافظة وعموم البلاد.

وقالت شبكة "فرات بوست": إن ميليشيات "حركة النجباء" العراقية، بدأت بترميم "قبة علي" التي كان "تنظيم الدولة" قد هدمها في قرية السويعية بريف البوكمال تمهيداً لتحويلها إلى مزار للشيعة.

ووصل أمس إيرانيون إلى ريف "دير الزور" الشرقي قادمين من دمشق لزيارة موقع "عين علي" في مدينة "القورية" وذلك بعد تحويله من قِبل الميليشيات الشيعية إلى مزار وإجراء تعديلات عليه.

ويأتي ذلك ضِمن سلسلة خطوات تقوم بها إيران والميليشيات التابعة لها بمحافظة "دير الزور" في محاولة لنشر التشيُّع وتشجيع "السياحة الدينية" للشيعة الإيرانيين والعرب.

وكان عضو في "مجلس الشعب" التابع للنظام السوري قد كشف منذ يومين عن مشروع مرسوم جديد يُخَوِّل وزارة الأوقاف تعيين أشخاص من جنسيات غير سورية في صفوفها، مما يعني مَنْح الإيرانيين والشيعة مزيداً من الفرص للتغلغل في سوريا ودَعْم جهودهم في نَشْر التشيُّع بالبلاد.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع