قناة الإخبارية: الجيش اليمني يحرر جبال "النخاش" بمديرية "نهم" شرقي صنعاء *** العربية: المرصد السوري: غارات جديدة لطيران النظام على الغوطة الشرقية *** العربية: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة على أطراف الغوطة *** قناة الإخبارية: مقتل 53 حوثيا خلال الـ 24 ساعة الماضية أثناء محاولة فاشلة للتسلل إلى مواقع تابعة للجيش اليمني *** قناة الإخبارية: مصرع القائد الميداني لميليشيا الحوثي أبوحامد و12 من مرافقيه في هجوم للجيش اليمني في جبهة حريب نهم
  • السبت 15 ديسمبر 2018م
  • السبت 08 ربيع الثاني 1440هـ
أرشيف الأخبارسنة 20188 اكتوبرالنظام السوري يمنع دخول الموادّ الغذائية لمخيم الركبان
فريق تحرير البينة
8-10-2018 - 28 محرم 1440
 

أطلقت إدارة مخيم الركبان أمس الأحد نداءَ استغاثةٍ مُوجَّهاً إلى المملكة الأردنية تطالبها بإنقاذ قاطني المخيم بعد مَنْع النظام السوري لسيارات الموادّ الغذائية من التوجه إليه منذ أكثر من أسبوع.

وذكرت الإدارة في بيان لها أن النظام السوري والميليشيات الإيرانية قاموا بقطع كل الطرق المؤدية إلى المخيم ورفضوا السماح للسيارات التي تقوم بنقل الموادّ التموينية والغذائية وخاصة الطحين بالمرور.

ولفت البيان إلى الصمت الدولي والعربي وعدم اكتراث المنظمات الإنسانية بما يجري في المخيم والتجاهل الواضح لمصير الأطفال والنساء والشيوخ.

وقالت الإدارة: "نطالب أهلنا في المملكة الأردنية بإغاثة أهلهم في "الركبان" حيث يقع في منطقة صحراوية لا يوجد بها شيء كي نأكل ولا ملجأ لنا سوى الله والأردن".

يُذكَر أن النظام السوري كان قد كثَّف من دورياته على الطرق المؤدية إلى المخيم لمنع وصول المؤن إليه في محاولة لإجبار ساكنيه على الخضوع له والدخول بمصالحات واتفاق تسوية.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع