العربية: واشنطن: شخصيات إيرانية تتدخل لرسم سياسات العراق *** العربية: بومبيو: عقوبات على مسؤولين عراقيين حلفاء لإيران *** العربية: أنباء عن ارتفاع حصيلة قتلى إطلاق الرصاص في بغداد إلى 13 *** قناة الإخبارية: الجبير: إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها *** قناة الإخبارية: المتظاهرون يصرون على حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة بالعراق
  • الاربعاء 11 ديسمبر 2019م
  • الاربعاء 14 ربيع الثاني 1441هـ
أرشيف الأخبارسنة 201919 نوفمبراليمن.. تحذير من استعدادات حوثية لتفجير مواجهات عسكرية بالحديدة
19/11/2019 - 22 ربيع الأول 1441
 

 

واصلت ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، تصعيد خروقاتها للهدنة الأممية في الحديدة، غربي اليمن، بالتزامن مع تحذيرات من توجه الميليشيات إلى تفجير مواجهات عسكرية.

 

واستهدفت ميليشيات الحوثي مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وفقاً للمركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة".

 

ونقل المركز عن مصدر عسكري ميداني تأكيده أن الميليشيات شنت عمليات استهداف متكررة على مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي، باستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيلة.

 

كما قام قناصة الميليشيات بفتح نيران أسلحتها بشكل متقطع على مواقع أخرى في ذات المنطقة.

 

وكانت القوات المشتركة في الساحل الغربي قد حذّرت مساء أمس الاثنين من توجه ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى تفجير مواجهات عسكرية بمدينة الحديدة، بالتزامن مع تصعيد خروقاتها للهدنة الأممية ورصد تحركات مجاميع مسلحة وعمليات نقل لأسلحة وعتاد.

 

وبحسب بيان للمركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة"، فقد رصدت القوات المشتركة تحركات واسعة لمجاميع حوثية ترافقاً مع وصول تعزيزات وأسلحة إلى مناطق متفرقة من مديرية الدريهمي.

 

وحذر مصدر عسكري من أن الميليشيات الحوثية تدفع وتستقدم مزيداً من التعزيزات العسكرية، مؤكداً أن "القوات المشتركة لن تتهاون" مع هذا الأمر.

 

وقال مصدر بالإعلام العسكري للقوات المشتركة، في وقت متأخر مساء الاثنين، إن "وحدة الاستطلاع ترصد تعزيزات لأفراد وعربات للمليشيات الحوثية في شارع جيزان بمدينة الحديدة".

 

وأضاف أن "تعزيزات الميليشيا تؤكد استعدادها لتفجير مواجهات عسكرية في مدينة الحديدة، والقوات المشتركة لن تتهاون وسترد بحزم على أي خروقات".

 

وتنقل الميليشيات عتاداً وأسلحة وحمولات أخرى مجهولة النوعية إلى مواقع ومقار عدة داخل مدينة الحديدة.

 

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع