العربية: واشنطن: شخصيات إيرانية تتدخل لرسم سياسات العراق *** العربية: بومبيو: عقوبات على مسؤولين عراقيين حلفاء لإيران *** العربية: أنباء عن ارتفاع حصيلة قتلى إطلاق الرصاص في بغداد إلى 13 *** قناة الإخبارية: الجبير: إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها *** قناة الإخبارية: المتظاهرون يصرون على حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة بالعراق
  • الاحد 15 ديسمبر 2019م
  • الاحد 18 ربيع الثاني 1441هـ
أرشيف الأخبارسنة 201927 نوفمبر"مجاهدي خلق" الإيرانية: 450 قتيلاً سقطوا في الاحتجاجات
27/11/2019 - 30 ربيع الأول 1441
 

 

أعلنت منظمة مجاهدي خلق المعارضة على "تويتر"، أن عدد قتلى الاحتجاجات في إيران تجاوز 450 قتيلا.

 

وكان المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حسين نقوي حسيني، أعلن، الثلاثاء، أن السلطات اعتقلت حتى الآن 7 آلاف من المحتجين.

 

هذا وانطلقت احتجاجات عارمة في معظم المحافظات الإيرانية، الجمعة (15 نوفمبر)، واستمرت 5 أيام، احتجاجاً على قرار الحكومة الإيرانية رفع أسعار البنزين. وأدت الاشتباكات بين الأمن والشرطة إلى مقتل العشرات، وقالت منظمة العفو الدولية، في بيان سابق، إن عدد ضحايا الاحتجاجات الإيرانية بلغ 143 قتيلا، بينما تشير بعض مصادر المعارضة الإيرانية إلى رقم 300 قتيل. وقالت المنظمة إن القتلى "جميعهم تقريبا قتلوا بالأسلحة النارية".

 

وقال فيليب لوثر من منظمة العفو الدولية ومدير البحث في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن "الزيادة في عدد القتلى هي علامة تحذير تظهر مدى القسوة في التعامل مع المظاهرات السلمية".

 

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع