الجزيرة: وزارة الصحة الإيرانية: تسجيل 1634 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 66220 *** قناة الإخبارية: العراق: تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديدة *** قناة الإخبارية: وزير خارجية المملكة: نأمل أن يبادر الحوثيون لانتهاز هذه الفرصة وتغليب مصلحة الشعب اليمني *** العربية: رئيس الوزراء اليمني: وقف النار فرصة جادة لتأمين الشعب من مخاطر كورونا *** العربية: الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار التحالف وقف النار في اليمن
  • الخميس 09 ابريل 2020م
  • الخميس 16 شعبان 1441هـ
أرشيف الأخبارسنة 202024 فبرايرالحوثي يرتكب 2158 جريمة اختطاف وإخفاء قسري بذمار
24/2/2020 - 1 رجب 1441
 

أعلنت "منظمة شمول" الحقوقية (يمنية مستقلة)، عن توثيق مئات الانتهاكات التي مارستها ميليشيا الحوثي ضد المدنيين، في محافظة ذمار، وسط اليمن، من 2014 وحتى نهاية 2019.

 

وأوضحت المنظمة في تقرير لها، أن ميليشيا الحوثي ارتكبت نحو 2158 جريمة اختطاف وإخفاء قسري، طالت المدنيين في محافظة ذمار، منذ ديسمبر 2014 وحتى ديسمبر 2019.

 

وأشار التقرير إلى أن ميليشيا الحوثي مارست الاختطافات والاعتقال والاعتداء عن طريق مداهمة المنازل، واعتقال المدنيين من النقاط الأمنية في ذمار.

 

وأكد التقرير أن عمليات الاختطاف التي مارستها ميليشيا الحوثي، كان يسبقها عمليات مداهمات للمنازل، وإطلاق النار، والاعتداء على الضحية، وترويع الأطفال والنساء، بصورة وصفتها بالوحشية.

 

ولفت التقرير إلى أن طريقة الانتهاكات التي اتبعتها ميليشيا الحوثي، تعكس بشاعة الجماعة، واتباعها أسلوبا تنكيليا للبطش بالمعارضين السياسيين، وكل من تشك بولائهم.

 

وأكد التقرير أن ميليشيا الحوثي قامت في نقاط التفتيش التي نصبتها في محافظة ذمار، باختطاف المواطنين، وابتزازهم، وفرض الجبايات عليهم بقوة السلاح.

 

وأوضح التقرير أن بعض المختطفين لدى الميليشيا، يعانون اليوم من أمراض مزمنة، مؤكدة أن بعض الحالات باتت حرجة نتيجة التعذيب الذي يتعرض له المعتقلون، والمعاملة غير الإنسانية التي يقابلون بها في أماكن الاحتجاز.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع