قناة الإخبارية: ارتفاع عدد الضحايا بانفجار بيروت إلى 135 قتيلا والرقم قابل للزيادة *** قناة الإخبارية: بسبب انفجار بيروت المحكمة الدولية تؤجل النطق بالحكم بقضية اغتيال الحريري حتى 18 أغسطس *** العربية: ارتفاع عدد المصابين الفرنسيين بانفجار بيروت إلى 40 جريحا *** العربية: جعجع يدعو لاستجواب المسؤولين اللبنانيين بشأن انفجار بيروت *** العربية: براين هوك : سنمدد حظر الأسلحة على إيران ولا خطط بديلة
  • الجمعة 07 اغسطس 2020م
  • الجمعة 17 ذو الحجة 1441هـ
أرشيف الأخبارسنة 202014 مايوميليشيا الحوثي تقصف مخيمات طبية لفحص كورونا
14/5/2020 - 22 رمضان 1441
 

 

قصفت ميليشيات الحوثي الانقلابية، مخيمات الفرق الطبية الخاصة بفحص وباء كورونا، في منطقة قانية بين محافظتي مأرب والبيضاء، وسط اليمن.

 

وأكد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، في بيان له، أن القصف الحوثي على نقطة فحص كورونا بمنطقة قانية (السبت)، أدى إلى إصابة أحد أعضاء فريق الفحص المتواجدين في النقطة، وتعرض نقطة الفحص لأضرار بالغة.

 

واعتبر استهداف نقطة الفحص التي تقع بعيدة عن مكان الاشتباكات وفي منطقة آمنة "عملا إرهابيا، وانتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية التي تحرم استهداف الطواقم الطبية، والمشافي وسيارات الإسعاف والمسعفين".

 

وأضاف البيان أن "استهداف ميليشيات الحوثي لنقطة فحص كورونا في قانية، لا يمكن تفسيره إلا أنه محاولة إجرامية لاستخدام الوباء في حربها ضد الشعب اليمني، ويهدف لإيقاف الدور الإنساني للطواقم الطبية التي تقوم بفحص المسافرين القادمين من مناطق ميليشيات الحوثي التي تشهد تفشيا كبيرا للوباء وسط تكتم وتستر كبير على انتشار الوباء".

 

وطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في هذه الجريمة الإرهابية، وجرائم استهداف المنشآت الطبية بمحافظة مأرب، ومنها استهداف مستشفى الجفرة بمجزر، وجرائم الاستهداف السابقة للمشافي والمراكز الصحية والتي باتت ترتكبها ميليشيات الحوثي بشكل متكرر.

 

وتضاف هذه الجريمة إلى سجل الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الانقلابية ضد الأطباء والطواقم الطبية والمستشفيات.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع