العربية: العملة الإيرانية تسجل تراجعا جديدا بنحو 30% أمام الدولار *** العربية: اليمن.. ميليشيات الحوثي تستهدف مأرب بصاروخ سقط في الأحياء السكنية *** العربية: العراق.. تفجير يستهدف رتل إمدادات لشركة متعاقدة مع القوات الأميركية بصلاح الدين *** قناة الإخبارية: رويترز: قتيل و10 مصابين في انفجار دمر عدة مبان قرب العاصمة الإيرانية *** الجزيرة: غارات للتحالف العربي استهدفت معسكر الصَّمَع بمديرية أرحب وقاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء
  • الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م
  • الثلاثاء 05 صفر 1442هـ
أرشيف الأخبارسنة 20207 سبتمبراليمن: لن نسمح باستغلال الحوثيين اتفاق الحديدة للحشد في مأرب
7/9/2020 - 20 محرم 1442
 

 

 

قال وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، أن خطر حصول كارثة بيئية بسبب خزان صافر النفطي يتزايد يوما بعد آخر.

 

وشدد الحضرمي، خلال لقائه سفيرة بلجيكا لدى اليمن دومينيك مينور، على أهمية استمرار الضغط على ميليشيا الحوثي لوقف تلاعبها بهذا الملف وتهديدها لأمن البحر الأحمر والبحار المجاورة.

 

وجدد وزير الخارجية اليمني دعوته إلى فرض عقوبات من قبل مجلس الأمن على القيادات الحوثية المتسببة في عرقلة وصول الفريق الفني الأممي إلى الخزان المتهالك لتقييم وضعه وتفريغ النفط منه وتفكيكه.

 

كما دعا إلى اتخاذ موقف حازم في مجلس الأمن الدولي "لوقف التصعيد العبثي من قبل ميليشيات الحوثي واستمرارها الزج بالأطفال والمغرر بهم في معارك خاسرة بمأرب والجوف".

 

وأكد أن الحكومة "لن تسمح باستمرار استغلال ميليشيا الحوثي لاتفاق الحديدة للتحشيد في أي مناطق أخرى في اليمن لاسيما مأرب"، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

ويبدو أن العد التنازلي لكارثة "صافر" التي تقل مليوناً و200 ألف برميل من النفط الخام يقترب بسرعة مرعبة من الصفر، خصوصاً بعد تأكيدات مسؤولين في شركة "صافر" أن عمل الصيانة لم يعد حلاً ممكناً لإنقاذ البيئة من كارثة وشيكة الوقوع، وذلك بسبب بدء تسرب المياه إلى محيط الخزان العائم في ميناء رأس عيسى وأن ما تبقى من حل يتلخص بتفريغ عاجل لمخزون النفط.

 

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع