العربية: المتظاهرون الأحوازيون يقطعون الطرق الرئيسية في المدينة *** العربية: زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي: على المجتمع الدولي دعم مطالب الإيرانيين *** العربية: السفير الأميركي في برلين: واشنطن تستطيع مساعدة الشعب الإيراني في التغلب على قطع الإنترنت *** العربية: وكالة مهر للأنباء: الاحتجاجات في إيران هى الأعنف مقارنة باحتجاجات عام 2017 *** قناة الإخبارية: إطلاق النار في شوارع مدينة الفلاحية بالأحواز
  • الخميس 21 نوفمبر 2019م
  • الخميس 24 ربيع الأول 1441هـ
أرشيف الأخبارسنة 200713 يونيوالميليشيات الشيعية تهاجم وتحرق مساجد السنّة بـ "البصرة"
13/6/2007 - 28 جمادى الأولى 1428
 

هاجمت ميليشيات شيعية عدة مساجد سُنيّة في "البصرة" وأحرقت مسجدًا آخر، وذلك عقب الإعلان عن تفجير مئذنتيْ مرقد الإمامين في "سامراء".

وأفاد مصدر في الوقف السنّي أنّ ميليشيات مسلّحة هاجمت جامع "الحسنين" واختطفت الحرس وقامت فيما بعد بحرق المسجد وإضرام النار فيه، وبعد ذلك أطلقت سراح الحرّاس في مكان بعيد عن مركز المدينة.

كما هاجمت مجموعات مسلّحة جامع "الكواز" في مركز مدينة "البصرة" بالقنابل اليدوية والقاذفات الصاروخية؛ لتحدث أضرارًا بالغةً في الجامع، وكذلك الحال في جامع "العبايجي" الذي يقع في مركز مدينة "البصرة"، حيث هوجم بالقاذفات الصاروخية والأسلحة المتوسطة.

وفي شمال البصرة, هاجم مسلّحون جامع "العثمان" الواقع في منطقة المعقل شمال المدينة، ودارت اشتباكات كثيفة بين حرس الجامع والمهاجمين، وذكرت مصادر عراقية أنّ شقيق إمام المسجد قضى نحبه جراء الاشتباكات المستمرة حتى الآن.

وفي الإطار ذاته, تعرّض مرقد الصحابي "طلحة بن عبيد الله" للهجوم من قِبل جماعات مسلّحة، ولم يعلم مدى الأضرار التي لحقت به.

من جانب آخر, فرضت السلطات الأمنية حظر التجوال في المدينة بعد هذه الأحداث، يبدأ العمل به من الساعة الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلي.

هذا، وكانت هيئة علماء المسلمين قد اتهمت أجهزة في الحكومة العراقية بالتورط في تفجير مرقد الإمامين في "سامراء"، مطالبةً بإجراء تحقيقٍ فوري ليقفَ الشعبُ العراقي على الحقائق.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع