العربية: العملة الإيرانية تسجل تراجعا جديدا بنحو 30% أمام الدولار *** العربية: اليمن.. ميليشيات الحوثي تستهدف مأرب بصاروخ سقط في الأحياء السكنية *** العربية: العراق.. تفجير يستهدف رتل إمدادات لشركة متعاقدة مع القوات الأميركية بصلاح الدين *** قناة الإخبارية: رويترز: قتيل و10 مصابين في انفجار دمر عدة مبان قرب العاصمة الإيرانية *** الجزيرة: غارات للتحالف العربي استهدفت معسكر الصَّمَع بمديرية أرحب وقاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء
  • الاثنين 21 سبتمبر 2020م
  • الاثنين 04 صفر 1442هـ
أرشيف الأخبارسنة 201828 مايوعلماء باكستان: الحوثي يطبق نموذج طهران في صنعاء
فريق تحرير البينة
28/5/2018 - 14 رمضان 1439
 
(خاص – فريق تحرير البينة)

أدان مجلس علماء باكستان بأشد العبارات قيام جماعة الحوثي بمنع المصلين عن أداء صلاة التراويح في العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى، كما أدان قيامها بإغلاق المساجد واعتقال أئمتها بذريعة عدم امتثالهم لأوامر ما تسمى بـ "داخلية الانقلاب".

وأكد المجلس ــ في بيان صحفي أصدره بهذا الشأن ــ أن جماعة الحوثي تسير على خطى داعش، مبدياً خيبة أمله بما قامت به الميليشيات الحوثية باستبدال صلاة التراويح بإلقاء محاضرات، ودروس تعبوية وتحريضية مسجلة لعبدالملك الحوثي ومؤسس الجماعة الهالك حسين الحوثي، موضحاً بأن هذا التصرف يخالف تعاليم الشريعة الإسلامية.

وشدد رئيس المجلس الشيخ الدكتور طاهر محمود الأشرفي على أن ما تفعله الميليشيات الإيرانية في اليمن، هو تنفيذ للنموذج المطبق في طهران التي يقف نظامها ضد بناء مساجد السنة، وضد صلاة التراويح، كما أنه نفس النموذج الذي طبقته داعش في العراق؛ مما يدل على أن من يقف وراء ذلك هو عقل مدبر واحد، وهي إيران.

وأهاب بمنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية باتخاذ خطوات جادة ضد جماعة الحوثي لمنعها سكان اليمن من ممارسة شعائرهم الدينية، الذي يتعارض مع مبادئ الحريات الدينية في العالم، وسلب صارخ لحقوق مواطني اليمن باستخدام الإرهاب والطائفية كأداة لإجبارهم على ترك عباداتهم المشروعة.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع