العربية: العملة الإيرانية تسجل تراجعا جديدا بنحو 30% أمام الدولار *** العربية: اليمن.. ميليشيات الحوثي تستهدف مأرب بصاروخ سقط في الأحياء السكنية *** العربية: العراق.. تفجير يستهدف رتل إمدادات لشركة متعاقدة مع القوات الأميركية بصلاح الدين *** قناة الإخبارية: رويترز: قتيل و10 مصابين في انفجار دمر عدة مبان قرب العاصمة الإيرانية *** الجزيرة: غارات للتحالف العربي استهدفت معسكر الصَّمَع بمديرية أرحب وقاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء
  • الاثنين 21 سبتمبر 2020م
  • الاثنين 04 صفر 1442هـ
أرشيف الأخبارسنة 201813 سبتمبرالنظام السوري يعتقل قادة جدداً من فصائل "المصالحات" بدرعا
فريق تحرير البينة
13/9/2018 - 3 محرم 1440
 
(خاص – فريق تحرير البينة)

قامت قوات النظام السوري بشنّ حملة اعتقالات جديدة طالت عدداً من قادة المصالحات في محافظة درعا.

وأكدت مصادر محلية أن قوات ''شباب السنة'' التي انضوت مؤخراً في صفوف الفيلق الخامس اعتقلت أحد القادة السابقين في هيئة تحرير الشام المدعو ''سنجر'' المنحدر من بلدة المسيرة شرق محافظة درعا.

وقالت المصادر: إن قوات النظام اعتقلت أيضاً المدعو ''أبو نبيل'' قائد لواء المدينة المنورة شرق درعا ، وذلك بعد اتهامه بوجود علاقة تربطه مع جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة في حوض اليرموك بريف درعا.

وكانت قوات النظام قد قامت مؤخراً باعتقال مئات الشباب بينهم قادة سابقون في الجيش الحر ، في المناطق التي سيطرت عليها عن طريق المصالحة ، بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية ، وابتزاز بعضهم من أجل دفع مبالغ كبيرة مقابل الإفراج عنهم.

ويُذكر أن استخبارات الأسد احتجزت منذ أيام المدعو ''أبو طارق الجمل'' القيادي السابق في الجيش الحر بمنطقة بيت جن ، واقتادته إلى مكان مجهول ، كما أنها اعتقلت عشرات الشبان في بلدة عتمان بريف درعا وساقتهم إلى ثكنات التجنيد التابعة لها بهدف إخضاعهم لمعسكرات قتالية ومن ثم إرسالهم لمواجهة تنظيم الدولة في ريف السويداء.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع