العربية: العملة الإيرانية تسجل تراجعا جديدا بنحو 30% أمام الدولار *** العربية: اليمن.. ميليشيات الحوثي تستهدف مأرب بصاروخ سقط في الأحياء السكنية *** العربية: العراق.. تفجير يستهدف رتل إمدادات لشركة متعاقدة مع القوات الأميركية بصلاح الدين *** قناة الإخبارية: رويترز: قتيل و10 مصابين في انفجار دمر عدة مبان قرب العاصمة الإيرانية *** الجزيرة: غارات للتحالف العربي استهدفت معسكر الصَّمَع بمديرية أرحب وقاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء
  • الاثنين 21 سبتمبر 2020م
  • الاثنين 04 صفر 1442هـ
أرشيف الأخبارسنة 201820 سبتمبرسماسرة النظام السوري يشترون منازل المُهَجَّرين بحماة وحمص بأسعار زهيدة لصالح الإيرانيين
فريق تحرير البينة
20/9/2018 - 10 محرم 1440
 
(خاص – فريق تحرير البينة)

بدأ سماسرة النظام السوري في كل من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي بشراء منازل المُهَجَّرين وأراضيهم بأسعارٍ زهيدةٍ، بما فيها المباني المُدَمَّرة.

وأكَّدت مصادر محلية أن أعيان المنطقة ومخاتيرها المُكَلَّفين من قِبَل حزب البعث، بدؤوا يمارسون عمليات السمسرة على المنازل والأراضي والتواصل مع أصحابها عن طريق الإنترنت بهدف إقناعهم ببيعها لمستثمرين إيرانيين وتجار موالين للنظام.

وبحسب المصادر، فإن هدف النظام وميليشياته من تلك العملية ليس الربح المادي، بل السعي لتوسيع مناطق نفوذهم، والسيطرة على أكبر قدر ممكن من مساحات المنطقة، ومَنْع المُهَجَّرين من العودة لها.

وعن رغبة الإيرانيين في الاستيلاء على هذه المنطقة تحديداً فقد قالت المصادر إنهم يرغبونها بسبب موقعها الجغرافي القريب من اللواء "47" الذي يُعْتَبر ثكنة عسكرية خاصة بالحرس الثوري.

تجدر الإشارة إلى أن إيران بدأت بالعمل على مشروع التغيير الديموغرافي منذ عام 2014، وحذَّر ناشطون خلالها من توجُّه إيراني مريب لشراء أراضي وعقارات سوريا، انطلاقاً من حمص ومن ثَمَّ العاصمة السورية دمشق.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع