العربية: العملة الإيرانية تسجل تراجعا جديدا بنحو 30% أمام الدولار *** العربية: اليمن.. ميليشيات الحوثي تستهدف مأرب بصاروخ سقط في الأحياء السكنية *** العربية: العراق.. تفجير يستهدف رتل إمدادات لشركة متعاقدة مع القوات الأميركية بصلاح الدين *** قناة الإخبارية: رويترز: قتيل و10 مصابين في انفجار دمر عدة مبان قرب العاصمة الإيرانية *** الجزيرة: غارات للتحالف العربي استهدفت معسكر الصَّمَع بمديرية أرحب وقاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء
  • الاثنين 21 سبتمبر 2020م
  • الاثنين 04 صفر 1442هـ
أرشيف الأخبارسنة 201823 سبتمبرالأمم المتحدة تعتمد الاتفاق التركي - الروسي حول إدلب رسمياً
فريق تحرير البينة
23/9/2018 - 13 محرم 1440
 
(خاص – فريق تحرير البينة)

اعتمدت الأمم المتحدة، بشكل رسمي، نَصّ اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا بشأن منع الهجمات على إدلب، وإقامة منطقة عازلة في محيطها، واتخاذ ترتيبات لحماية المدنيين.

وقال فيدور سترجيجوفسكي سكرتير البعثة الدائمة لروسيا في الأمم المتحدة لوكالة "نوفوستي": "تم توزيع مذكرة استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب يوم 18 أيلول/سبتمبر الجاري كوثيقة رسمية في مجلس الأمن الدولي".

من جهته، رحّب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش أمس الخميس بالاتفاق، واعتبر أنه أنقذ ملايين المدنيين، داعياً إلى احترامه وتطبيق بنوده بشكل جيد.

وقد لقي الاتفاق ترحيب الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا، كما أيَّدت عدة دول أوروبية الرؤية التركية للحل في إدلب بما يُجَنبها الخطر الأمني في حال تدفق موجات جديدة من اللاجئين.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع