الجزيرة: البنتاغون يؤكد إصابة 50 عسكريا بأعراض ارتجاج المخ إثر الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة عين الأسد في العراق *** قناة الإخبارية: محافظ مأرب يدعو إلى عدم الانجرار وراء الشائعات التي تروج لها ميليشيا الحوثي للنيل من استقرار المحافظة *** العربية: وسائل إعلام عراقية: أنباء عن سقوط طائرة نقل عسكرية في الأنبار *** العربية: أمين عام الجامعة العربية: وقف التدخلات في العراق يساعد في حل أزمته *** العربية: نائب الرئيس الأميركي بنس: على العالم أن يقف بقوة في وجه إيران
  • الاثنين 17 فبراير 2020م
  • الاثنين 23 جمادى الثانية 1441هـ
أرشيف الأخبارسنة 201918 مارسالنظام النصيري ينشر حراسات ودوريات لحماية صنم حافظ الأسد في درعا
18/3/2019 - 12 رجب 1440
 

 

انتشرت دوريات تابعة لمخابرات النظام في ساحة السادس من تشرين وسط مدينة درعا، لحماية صنم حافظ الأسد بعد تهديدات الأهالي بإسقاطه عقب إعادته مؤخراً ونصبه وسط الساحة.

 

وقامت قوات النظام قامت ببناء حراسات بالقرب من ساحة السادس من تشرين في مدينة درعا، بهدف حماية صنم حافظ الأسد في حال التعرض لهجمات من قبل المدنيين في المنطقة، بعد التهديدات التي أطلقها نشطاء ووجهاء المدينة.

 

وقامت دوريات تابعة لمخابرات النظام بالتناوب على حراسة الصنم قبل نشر المحارس في الساحة، في خطوة أثارت استغراب المدنيين حول الاهتمام الكبير الذي يوليه النظام لهذا الصنم.

 

وأثار فعل النظام إعادة الصنم إلى وسط المدينة بعد إسقاطه بدايات الثورة، موجة سخط عارمة بين الأهالي في المحافظة، تسببت بخروج مظاهرات هي الأولى من نوعها منذ سيطرة قوات النظام على المنطقة، طالبت بالحرية والكرامة ونددت بإعادة الصنم بوصفه رمزاً للعبودية، فيما ينفق النظام الملايين على أعمال مشابه في الوقت الذي تفتقر غالبية المناطق للخدمات الأساسية.

 

يشار إلى أن صنم الأسد الأب الذي تعمل مخابرات النظام على حمايته، أعيد إلى مكانه في العاشر من الشهر الجاري بعد سنوات على إزالته من قبل الثوار في الأيام الأولى للتظاهرات، ويعتبر أول صنم لحافظ الأسد يسقط في عموم البلاد بعد انطلاق الثورة السورية عام 2011.

 

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع