العربية: العملة الإيرانية تسجل تراجعا جديدا بنحو 30% أمام الدولار *** العربية: اليمن.. ميليشيات الحوثي تستهدف مأرب بصاروخ سقط في الأحياء السكنية *** العربية: العراق.. تفجير يستهدف رتل إمدادات لشركة متعاقدة مع القوات الأميركية بصلاح الدين *** قناة الإخبارية: رويترز: قتيل و10 مصابين في انفجار دمر عدة مبان قرب العاصمة الإيرانية *** الجزيرة: غارات للتحالف العربي استهدفت معسكر الصَّمَع بمديرية أرحب وقاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء
  • الخميس 24 سبتمبر 2020م
  • الخميس 07 صفر 1442هـ
أرشيف الأخبارسنة 202029 ينايراليمن.. مصرع 19 حوثياً في الجوف وتقدم ميداني بتعز
29/1/2020 - 4 جمادى الثانية 1441
 

 

لقي ما لا يقل عن 19 من عناصر الميليشيات الحوثية مصرعهم وأصيب آخرون، أمس الثلاثاء، في معارك مع الجيش الوطني اليمني في جبهة الساقية بمحافظة الجوف، شمال شرقي اليمن.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، إن جنود الجيش الوطني استدرجوا مجموعة من عناصر ميليشيات الحوثي إلى أحد الشعاب في جبهة الساقية شمال جبال يام في ساعات الصباح الأولى من الثلاثاء وأوقعوا منهم 19 قتيلاً وعدداً من الجرحى.

 

ونقل البيان عن مصدر عسكري قوله إن الاشتباكات تزامنت مع قصف مدفعي وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية استهدف تعزيزات وتجمعات للميليشيات، مؤكداً أن الغارات أسفرت عن تدمير عربة "بي. أم. بي" وسقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات.

 

وفي هذا السياق، أكدت مصادر أن طيران التحالف شنّ مساء الثلاثاء عدة غارات على تجمعات ميليشيات الحوثي في منطقة الغيل بمحافظة الجوف.

 

من جانبه، ذكر الجيش اليمني في بيانه أن الميليشيات تكبّدت خسائر كبيرة خلال المعارك التي شهدتها جبهات محافظة الجوف خلال الأيام الماضية، كاشفاً أن الخسائر تفوق 80 قتيلاً وعشرات الجرحى "من المغرر بهم".

 

من جهة أخرى، تمكنت قوات الجيش اليمني، الثلاثاء، من إحراز تقدم كبير في الجبهة الغربية لمدينة تعز بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن قوات الجيش الوطني خاضت معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة الضباب غربي مدينة تعز وتمكنت خلالها من تحرير تباب الذياب والمضيض والراعي والذروه والزاهر، وسط انهيار كبير في صفوف الميليشيات.

 

وأشار إلى أن السيطرة على تلك التباب تمثل تقدماً استراتيجياً وتساعد الجيش الوطني من السيطرة النارية على التبة السوداء وتبة الخلوة الواقعة تحت قبضة الميليشيات الحوثية.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع