العربية: العملة الإيرانية تسجل تراجعا جديدا بنحو 30% أمام الدولار *** العربية: اليمن.. ميليشيات الحوثي تستهدف مأرب بصاروخ سقط في الأحياء السكنية *** العربية: العراق.. تفجير يستهدف رتل إمدادات لشركة متعاقدة مع القوات الأميركية بصلاح الدين *** قناة الإخبارية: رويترز: قتيل و10 مصابين في انفجار دمر عدة مبان قرب العاصمة الإيرانية *** الجزيرة: غارات للتحالف العربي استهدفت معسكر الصَّمَع بمديرية أرحب وقاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء
  • الاربعاء 23 سبتمبر 2020م
  • الاربعاء 06 صفر 1442هـ
أرشيف الأخبارسنة 20202 فبرايرمسؤول يمني يكشف عن زيارة سليماني لصنعاء قبل مقتله
2/2/2020 - 8 جمادى الثانية 1441
 

 

كشف مسؤول يمني معلومات جديدة تتعلق بهجوم ميليشيات الحوثي على مأرب والجوف، وعلاقة ذلك بزيارة قام بها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، قبل مقتله بغارة أميركية في بغداد في بداية يناير/كانون الثاني الماضي.

 

وقال وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، إن سليماني تواجد في اليمن قبل مقتله بشهرين ونصف، ودخل عبر ميناء الحديدة وزار صنعاء والتقى بقيادات ميليشيات الحوثي.

 

وأضاف القديمي، في تغريدات على صفحته بموقع "تويتر"، أن زيارة قائد فيلق القدس لصنعاء كانت لدراسة الترتيبات العسكرية في سياق الهجوم على نهم ومأرب والجوف، وهي المعركة التي تحرك فيها الحوثي بكل ثقله لتحقيق مخطط سليماني.

 

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي سعت للانتقام لمقتل سليماني "من أبناء نهم ومأرب والجوف بل كل أبناء اليمن"، على حد تعبيره.

 

واعتبر القديمي أن خطة الميليشيات الحوثية "قد فشلت" وانتهى مشروع سليماني "منذ اللحظة الأولى التي أُعلِن فيها عن مقتله".

 

واختتم القديمي تغريداته بملاحظة قال فيها إن زعيم الميليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي "لم يلتق سليماني لأنه في إيران وغير متواجد في اليمن"، حد قوله.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع